اعلام زراعة النجف الاشرف
القائمة الرئيسية
rss
rss
مواقع إلكترونية
موقع وزارة الزراعة
ديوان محافظة النجف
موقع التجهيزات الزراعية
الارشاد والتدريب الزراعي
دائرة البيطرة
دائرة البحوث الزراعية
الارصاد الجوية
موقع وزارة التجارة


نشاطات الاقسام والشعب

ندوة تثقيفية بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام.

عقدت في مديرية الزراعة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2/1/2024 ندوة تثقيفية بمناسبة ولادة السيدة الزهراء عليها السلام.
الندوة التي اشرف على اقامتها قسم العلاقات العامة في العتبة العلوية المقدسة بدأت بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلتها محاضرة قدمها السيد يوسف الحسيني ممثلا عن العتبة العلوية .
السيد الحسني بدأ كلمته بتقديم التحية من كادر العتبة العلوية من امينها العام وكوادرها من الموظفين والعاملين فيها, مقدما التهنئة للسادة الحضور من كوادر موظفي مديرية الزراعة بمناسبة مولد سيدة نساء العالمين السيدة الزهراء عليها السلام.

الحسيني اوضح ان هذه الندوة تأتي ضمن برنامج اعدته العتبة العلوية يتضمن احياء المناسبات الدينية من قبل قسم الاعلام والعلاقات العامة في الدوائر الحكومية ليكون هنالك تواصل مستمر وتبادل للعطاءات المقدمة من قبل كوادر تلك الدوائر مع العطاءات التي تقدمها العتبة العلوية حيث ان تقديم الخدمات للمواطنين هو بحد ذاته عمل يؤجر عليه الانسان اذا تخلله الاخلاص والنية الخالصة لله.
ثم استطرد السيد الحسيني في تقديم نبذه عامة عن صفات السيدة الزهراء عليها السلام وحياتها التي كانت مملوءة بالرسائل الانسانية التي لنا ان ننهل من نبعها العذب بداءً من حياتها في منزل ابيها رسول الله ( صلى الله عليه وآله) ولماذا لقبها الرسول بأم ابيها ومن ثم تحولها لبيت الامامة والدروس العالية التي قدمتها لنا جميعا رجالا ونساءاً عن الالتزام الحقيقي للإنسان المؤمن في احلك الظروف التي تمر عليه, وختاما بمحنتها في التصدي لفكر الظلام الذي اراد ازالة الحق عن مستقره لولا وقفتها الحاسمة وكلماتها الصادحة بالحق ونصرة الدين والمذهب.
وبهذه المناسبة تم توزيع بعض الهدايا الرمزية على السادة الحضور من الوشاح العلوي وقطع من المرمر الحجري من داخل الضريح المبارك من قبل كادر العتبة العلوية.
في ختام الندوة قدم الدكتور ثامر عظيم الكلابي معاون مدير الزراعة ورئيس قسم الارشاد في المديرية كلمة شكر وعرفان للعتبة العلوية بمبادراتها المستمرة من اجل نشر الوعي الديني والثقافي وربطه بحاضرنا وواقع مجتمعاتنا والتي كانت هذه الندوة واحدة من تلك المبادرات القيمة التي ليس لنا الا ان نقدم خالص امتناننا لكل من يقف ورائها من كوادر إدارية و فنية بداءاً من الامين العام للعتبة العلوية مرورا بكل كواردها وخدمها.

أرسلت بواسطة: أدارة الموقع | التاريخ: 04-01-2024 | الوقـت: 10:25:57 صباحا |

التعليقات
اسمك الشخصي:
أضافة تعليق:
الكود الأمني:



تاريخ أخر تحديث الموقع:- [ 2024-07-04 ]
Share
الأستفتائات
 مارأيك بالدائرة التابعة لنــــا
ممتاز
جيد جدا
جيد
لأبأس



النتائــج
المزيد من الأستفتائات

عدد المصوتين: 184
الأحصائيات
عدد زوار الحالي:2
عدد زوار اليوم:122
عدد زوار الشهر:2112
عدد زوار السنة:32561
عدد الزوار الأجمالي:214822

 

صفحة جديدة 1